ما علاقة انبعاثات البنزين بلوكيميا الأطفال ؟

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2015/10/12 م ، 1436/12/28هـ
ما علاقة انبعاثات البنزين بلوكيميا الأطفال ؟
طفل مصاب باللوكيميا

موقع ArabiaWeather.com- أظهرت دراسة طبية صدرت نتائجها في فرنسا مؤخراً، أن التلوث الناجم عن حركة المرور قرب المنازل ولا سيما انبعاثات البنزين، يضاعف مخاطر إصابة الأطفال ببعض أنواع سرطان الدم (اللوكيميا)، حيث قال دينيس هيمون من المعهد الوطني للصحة والبحوث الطبية في باريس والمشارك في البحث، أن هذه الدراسة وبحوث أخرى أشارت إلى وجود أدلة تربط بين الانبعاثات الناجمة عن حركة المرور بالشوارع وإصابة الأطفال باللوكيميا.

 

وشملت الدراسة، التي جرت بين الأعوام 2002-2007، 2760 حالة إصابة باللوكيميا بين الأطفال في البلاد بالمقارنة بعدد 30 ألف طفل من غير المصابين بالمرض. وتضمنت الدراسة عناوين المنازل تفصيلاً لتحديد موقعها من حركة المرور وقربها من الشوارع، علاوة على تركيز البنزين.

 

وتم اختيار الأطفال الذين يقيمون على مسافة تبعد 500 متر أو أكثر عن حركة المرور كعينة قياسية، لأنهم أقل تعرضًا لهذا التلوث والأطفال الذين يقيمون على مسافة 150 متراً أو أقل بوصفهم الأكثر تعرضًا لهذا الخطر.

 

وكشفت الوكالة الأميركية للحماية البيئية أن التعرض للبنزين على المدى القصير يسبب الخمول والدوار والصداع وتهيج العين والبشرة والجهاز التنفسي، فيما يتسبب التعرض لاستنشاقه على المدى الطويل في مواقع العمل لاضطرابات في الدم منها انخفاض عدد كرات الدم الحمراء والأنيميا.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً