ما هو أفضل وقت لزيارة جزر المالديف‏؟

ديانا الحموري
ديانا الحموري
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2015/11/05 م ، 1437/1/21هـ
ما هو أفضل وقت لزيارة جزر المالديف‏؟
جزر المالديف

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- يختلف الكثيرون في تحديد أفضل أوقات السفر إلى مالديف، فهناك من يحبذ السفر بين أشهر مايو ونوفمبر رغم هطول الأمطار خلال الرياح الموسمية الجنوبية الغربية التي تحدث في هذا الوقت، وهناك من يفضل السفر في الأجواء المشمسة على طوال الأشهر بين ديسمبر وأبريل رغم ارتفاع الأسعار.

 

من شهر مايو إلى نوفمبر

يمتاز السفر في هذا الوقت من العام بالأسعار المعقولة إلى حد ما، ووجود عدد أقل من الناس في المنتجعات، ما يعني الاستمتاع بركوب الأمواج والغوص لمشاهدة الحياة على الشعاب المرجانية، إضافة إلى المزيد من الإمتيازات.

والمسافر في هذه الفترة سيواجه الأمطار الغزيرة والعواصف التي تتميز بقصر فترات هطولها والتي سرعان ما تتحرك من سماء الأرخبيل، وسط درجات حرارة يتراوح متوسطها في جزر المالديف الـ 27 درجة مئوية.

 

من شهر ديسمبر إلى أبريل

للباحثين عن الاسترخاء وحمامات الشمس التي لا تنقطع بفعل الأمطار، تعتبر جزر المالديف الخيار الأنسب للحصول على هذه الميزات في الفترة الواقعة بين ديسمبر وأبريل، حيث يندر هطول المطر وتبقى درجة الحرارة نفسها دافئة، إلاّ أن الحياة البحرية بين الشعاب المرجانية هي أيضا أقل وفرة وتجدها فقط في الجهة الشرقية للجزيرة، كما أن أسعار الغرف تكون في ذروة غلائها خلال هذه الفترة بسبب كثرة الزوار القادمين من الدول الباردة ممن يبحثون عن أشعة الشمس ورطوبة أقل.

 

إذن، يبدو أن المالديف جميلة طوال العام ولا يمكن تحديد أفضل أوقات السفر إليها إلا بالنظر إلى إمكانياتك المادية والطقس الذي تركته في بلدك.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً