موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- إن كنت تفكر في السفر إلى نيوزيلندا، فإن أول ما ستفكر به في الفترة القادمة سيكون عن الفترة المناسبة لزيارة نيوزيلند دولة الجزيرة الجبلية المعزولة والتي تقع جنوب غرب المحيط الهادئ، وكما هو معروف فإن موقعها الجغرافي جنوب الكرة الأرضية يجعل المناخ الذي تتميز به عكس الشمال.

 

صيف.. حار ومزدحم

يبدأ توقيت الصيف بين ديسمبر إلى فبراير، ويفضل الناس فيه الاستلقاء على الشاطئ والاستمتاع بالألعاب المائية والمشي في الغابات أو ركوب الدراجات، يغلب الطقس الحار على نيوزيلندا خلال شهر ديسمبر، وفي هذا فرصة أكبر للمغامرة، فهذا الشهر يعتبر الأروع في نيوزيلندا.

 

ويتميز يناير بأنه أشد الأشهر حرارة وفيه الكثير من الأحداث والمهرجانات والحفلات الموسيقية والفعاليات الصيفية التي تستمر حتى شهر فبراير الرائع وذو الشعبية الكبيرة لزيارة نيوزيلندا.

 

الخريف.. مثالي للتنزه

إذا كنت ترغب في الهروب من ازدحام الموسم السياحي أو الاستمتاع بالأماكن الطبيعية الساحرة مع بعض البرودة والهدوء، سيكون الخريف لطيفًا طالما كنت سترتدي الثياب الدافئة نوعاً ما.

 

يمثل شهر مارس أواخر الصيف، حيث تكون الأيام حارة مع بعض النسيم، ويكون معدل ساعات النهار معتدلًا، حيث يمكنك الاستفادة منها في النشاطات بالهواء الطلق. وتبقى هذه الفترة شائعة للحصول على بعض حمامات الشمس أيضًا.

 

مع بداية الخريف "شهر أبريل"، ستكون الألوان مذهلة في الطبيعة مع تغير ألوان ورق الأشجار، وهو ما يجعل المناظر جميلة في الغابات والحدائق الوطنية، أما شهر مايو فيكون أوائل فصل الشتاء، وتبدأ درجة الحرارة في الانخفاض.

 

الشتاء .. فرصة للمسافرين من المناطق الحارة

رغم أنها بعيدة نوعًا ما عن العالم العربي إلا أنها تجربة لن تنسى في فصل الشتاء الذي يقابله عندنا فصل الصيف الحار، حيث أنك سوف تستمتع بفرصة مذهلة للاستمتاع بالتزحلق أو المشي في مسارات هادئة في الجبال المكسوة بالثلوج في كل مكان وهناك عدد من مناطق التزلج في جميع أنحاء نيوزيلندا.

 

يشكل شهر يونيو رسميًا بداية فصل الشتاء حيث ينتظر الجميع تساقط الثلوج وفتح نوادي التزلج، إضافة إلى مهرجان الشتاء كوينزتاون، وهو حدث كبير يقام سنويًا مع الكثير من الأنشطة المناسبة لجميع أفراد الأسرة.

 

وفي شهري يوليو وأغسطس تكون أماكن التزلج مفتوحة في كل الأماكن المناسبة لذلك، مع مسارات مهيئة للمشي وتسلق الجبال بطريقة أكثر سلامة، ولعل أغسطس هو أفضل الشهور للرياضات الثلجية.

 

الربيع .. استكشاف للطبيعة

تبدأ ساعات اليوم في التمدد خلال شهر الربيع، حيث النسمات الباردة ممزوجة مع دفء الشمس وتفتح أزهار النرجس البري وأشجار الفاكهة، كما تتغير ممارسة النشاطات والمغامرات من الألعاب الرياضية الشتوية والتزلج إلى المشي في الغابات وتسلق الجبال واستكشاف الطبيعة.

 

يشهد سبتمبر أواخر الشتاء وتكون الرياضات الثلجية في أيامها الأخيرة مع ظهور الأزهار الأولى للربيع، وفي شهري أكتوبر ونوفمبر تستمر الطبيعة في إثبات جمالها بألوان مختلفة، مع رياح قليلة في بعض الأحيان وعدد قليل من السياح الذين سيبدأون بالتوافد في فصل الصيف شهر ديسمبر.
 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً