متى تزور الأندلس؟ هذه هي أفضل الأوقات

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/10/03 م ، 1438/01/02هـ
متى تزور الأندلس؟ هذه هي أفضل الأوقات
ألميريا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- من الممكن أن يكون الطقس حارًّا جدا في الصيف وخاصة غرب الأندلس مثل إشبيلية وقرطبة، فقد تصل درجات الحرارة في كثير من الأحيان أعلى من 40 درجة مئوية في الفترة بين يونيو وأغسطس، لذلك فهو بالتأكيد ليس أفضل وقت لزيارة الأندلس.

 

من الأفضل ألا تزور منطقة الأندلس في إسبانيا خلال أشهر الصيف لمشاهدة معالم المدن التاريخية والأماكن الداخلية، ولكن ربما للتمتع بالشواطئ والمرح على الساحل.

 

الربيع والخريف مواسم رائعة بأجوائها الدافئة المناسبة للقيام بالعديد من الأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة ومراقبة هجرة الطيور، التمتع بالشواطئ الهادئة في أوآخر الربيع وبداية الخريف، مشاهدة الألوان الطبيعية الجميلة عندما تزهر الأزهار بين فبراير وأبريل، وتغير الألوان في جبال سييرا نيفادا من القاحلة إلى الثلجية.

 

في أشهر أبريل ومايو، وأواخر سبتمبر ثم أكتوبر سوف تجد درجات الحرارة لطيفة والليالي باردة وربما بعض العواصف الممطرة، وفي الواقع هذه هي أفضل الأشهر للسفر إلى الأندلس إذا كنت ترغب في الجمع بين النشاطات الشاطئية والقليل من أشعة الشمس.

 

مارس هو أيضا شهر مناسب لزيارة الأندلس، على الرغم من برودته ولكن مشمس، وتقل فيه الحشود السياحية، بينما تعلو روائح زهر البرتقال المنطقة.

 

الأندلس واحدة من أفضل الأماكن القارية في أوروبا للقيام برحلات سياحية خلال فصل الشتاء، ففي نوفمبر وديسمبر ويناير وفبراير تكون درجات الحرارة في النهار في العشرينات، ولكن يجب اختيار أماكن الإقامة ذات التدفئة الجيدة، لأن المباني التقليدية بنيت لتحمل الحرارة الشديدة وليس للحماية من البرد.

 

المهرجانات

كل مدينة وبلدة وقرية صغيرة في الأندلس لها مهرجاناتها احتفالاتها الخاصة، ومن أشهر المهرجانات سانتا سيمانتا و فيريا دي إشبيلية خلال شهر أبريل، وتكون تكاليف الإقامة حينها غالية ويجب الحجز مقدما، كما يمكن أن تكون المطاعم كاملة، وقد تغلق الشوارع بأكملها لمدة أسبوع أو أكثر، ونفس الشيء بالنسبة لمناطق الجذب الرئيسية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً