مجموعة أسباب تدعوك لزيارة "غوا" الهندية

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/01/25 م ، 1437/04/14هـ
مجموعة أسباب تدعوك لزيارة "غوا" الهندية
شواطئ غوا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- ببساطة، غوا هي وجهة متكاملة للعطلات، الشواطئ والأنهار والسهول والتلال والغابات والهندسة المعمارية والمتاحف والتاريخ والثقافة والطقس والتسوق والحياة الليلية وكل شيء يمكن أن يخطر لك.. فإن كنت لم تزل تسأل لماذا يجب زيارة غوا؟ فهذه بعض الأمور.

 

 الشواطئ

هي واحدة من أصغر الولايات في الهند، ولكن بمساحتها البالغة 3702 كيلومترًا مربعًا هناك عدد مذهل من الشواطئ وكل واحد منها لديه ما يميزه. الشواطئ في شمال غوا أكثر شعبية بين السكان المحليين وبعض السياح الأجانب، لكن الشواطئ في الجنوب تكتسب شعبية بين السياح الأجانب نظرًا إلى الخيار الهادئ الذي توفره.

 

 الشمس

يمكنك أن تجد أشعة الشمس الرائعة في الوقت الذي تكون فيه الأجواء عندنا بردًا قارسًا، فأفضل أوقات زيارة غوا تكون بين نوفمبر ومارس.

 

 مناظر تخطف الأنفاس

القيام بالتجول في جميع أنحاء غوا على دراجة سوف يوفر لك أشياء مذهلة للمشاهدة، أكثر بكثير من تلك التي تعرفها عن غوا في الشواطئ فقط. الأنهار، نخيل جوز الهند، الشلالات، المنحدرات الشاهقة، الممرات الطويلة بين الأدغال أو الريف، الجسور الصغيرة على ألواح من الخشب وخطوط السكك الحديدية والكثير من الجمال الطبيعي.

 

 التدليك

يمكنك أن تقوم بهذا على الشاطئ أو في جلسة تدليك في أحد المراكز، حيث تتوفر لك العديد من الخيارات للحصول على أقصى درجات الاسترخاء، وهي وسيلة مثالية لتعزيز مناعتك وتدليل جسمك ببعض المعادن الأساسية.

 

العمارة

تم الإعلان عن الكنائس والأديرة الموجودة في غوا كواحدة من مجموعات التراث الثقافي العالمي من قبل اليونسكو. إضافة إلى معالم الجمال المعماري في المنازل والفيلات والقرى التي تعد مزيجًا من الأساليب البرتغالية والهندو-جوانية.

 

الثقافة

ناهيك عن مجموعة من المتاحف الموجودة مثل متحف الفن المسيحي والمتحف الأثري وعالم الشمع، هناك فرص لمحبي الثقافة والموسيقى الشعبية والرقصات، فإذا قمت بزيارة غوا في فبراير فيمكن أن تكون في احتفالات كرنفال غوا الشهير الذى تستمر ثلاثة ايام.

 

 الرياضات المائية

كل الشاطئ في غوا توفر مرافق الرياضات المائية، قوارب الموز والدراجات البخارية المائية وركوب الأمواج والتزلج الهوائي وما إلى ذلك.

 

 الطعام

 الجمبري النمر، جراد البحر، الأسماك والمأكولات البحرية المتنوعة تجعل الطعام في غوا لذيذا بالتأكيد، ومع وجود مجموعة كبيرة من المطاعم التي تنتشر في كل زاوية احرص على إيجاد أفضلها.

 

 وجهة اقتصادية

يمكنك الاستمتاع في غوا بأسعار معقولة بشكل مثير للدهشة للجميع، كما يوجد بها الكثير من خيارات الإقامة للمسافرين على ميزانية محدودة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً