مدينة ميدان في أندونيسيا .. لؤلؤة جزيرة سومطرة

2016/08/03 م ، 1437/10/29هـ
مدينة ميدان في أندونيسيا .. لؤلؤة جزيرة سومطرة
شلالات سيبيسو بيسو

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – في اندونيسيا، وفي جزيرة سومطرة بالتحديد، تقع مدينة ميدان وهي واحدة من أجمل المدن السياحية التي يمكنك زيارتها في هذه البلاد شاسعة المساحة.

 

هي رابعة أكبر المدن بعد كل من العاصمة جاكرتا وسورابايا وباندونغ، وهي أقرب الوجهات السياحية الإندونيسية من العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث تصل بك الطائرة بين المدينتين في غضون أقل من 40 دقيقة.

 

مدينة ميدان هي عاصمة ولاية شمال سومطرة، ورغم أنها ليست مدينة ساحلية إلا أنها مدينة سياحية بامتياز، بمعالمها العمرانية الجميلة وبعض المعالم الطبيعية المحيطة بها، وبقربها من مجموعة مدن مهمة أخرى مثل وتيرادانغ وريجنسي.

 

تضم الأماكن السياحية داخل المدينة عددا من المعالم التاريخية مثل مبنى الكايتول ومسجد ميدان العتيق، وقصر تجونج أفيي مانشيون الذي يعد من أشهر القصور المبنية في اندونيسيا، أما برج المياه فهو الآخر من المعالم السياحية الفريدة ويعود تاريخه لسنة 1908 من طرف الهولنديين.

وفي محيط المدينة توجد شلالات سيبيسو بيسو التي ترتفع حوالي 120 مترا وتعد من أجمل المعالم الطبيعية في ميدان، وهي واحدة من أشهر الشلالات بإندونيسيا، وإلى جانبه توجد أيضا شلالات سيكوليكاب القريبة من مدينة بيراستاجي في الطريق إلى بحيرة توبا الشهيرة.

 

وتشتهر المدينة كذلك بمزارع الشاي والمطاط وغابات الشجار الكثيفة التي تعتبر المصدر الأول للخشب في إندونيسيا ومكانا رائعا للتعرف على الأدغال الاستوائية.

 

إذا كنت ترغب في وضع ميدان على قائمتك فتذكر أن مناخها استوائي رطب تبلغ به درجات الحرارة معدل 26 درجة مئوية، وهذا يعني إمكانية الزيارة على مدار السنة وخاصة خلال فصلي الصيف والربيع حيث ينقص تساقط الأمطار.

 

شاهد أيضاً