مزارعون مصريون يعتمدون على الطاقة الحيوية في مزارعهم

ختام عامر
ختام عامر
2016/03/24 م ، 1437/6/16هـ
مزارعون مصريون يعتمدون على الطاقة الحيوية في مزارعهم
مزارعون مصريون يعتمدون على الطاقة الحيوية في مزارعهم

موقع ArabiaWeather.com- ختام عامر- يستخدم عدد من المزارعين المصريين حاليا الطاقة الحيوية باعتبارها صديقة للبيئة ووسيلة موفرة للنفقات في تسميد مزارعهم وتوفير غاز الطهي اللازم لمنازلهم ولاستخداماتهم الحياتية الأخرى.

 

وقد أُقيمت حتى اللحظة أكثر من 1000 وحدة غاز حيوي في نحو 18 محافظة مصرية وفقا لمشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة والذي أُطلق عام 2013.

 

وتنتج الطاقة الحيوية من مخلفات الحيوانات والمحاصيل الزراعية التي تحولها البكتيريا في الخزان إلى غاز الميثان وبعد إنتاج غاز الميثان تتحول بقايا المخلفات إلى سماد ليتم استخدامها في تسميد الأراضي الزراعية وهذا بدوره يحافظ على البيئة ويقلل من استخدام السماد الكيميائي ويجعل نوعية المحاصيل أفضل.

 

وتتكلف وحدة الغاز الحيوي نحو (560 دولارا) لكنها يمكن أن توفر المال من فاتورة الغاز على المدى البعيد. ودرب المشروع حتى الآن أكثر من 35 مهندسا و40 عاملا مما قاد إلى إنشاء 20 شركة متخصصة في بناء وحدات الغاز الحيوي في مصر.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً