معلومات تهمك قبل السفر إلى إسبانيا

ديانا الحموري
ديانا الحموري
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2015/11/06 م ، 1437/1/23هـ
معلومات تهمك قبل السفر إلى إسبانيا
السقر إلى اسبانيا

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- إذا كنت تفكر في زيارة إسبانيا فهذا الموضوع يهمك، سواء كنت زائرًا بهدف السياحة أو للعمل أو الدراسة، حتى تعرف جيدًا هذه البلاد الأوروبية وتكون في الصورة الحقيقية عنها.

 

الوثائق

السفر إلى أسبانيا تجربة مثيرة، ولكنها مثل أي دولة أخرى في العالم تتطلب بعضًا من الوثائق مثل الحصول على التأشيرة من أقرب سفارة أو قنصلية إسبانية، ويمكنك التعرف من خلالها على شروط القبول المحددة، أما إذا كنت من مواطني الإمارات العربية المتحدة فلا تحتاج للتأشيرة المسبقة وهي الدولة العربية الوحيدة المعفاة من تأشيرة "شنغن" لدخول الاتحاد الأوروبي.

 

المناخ

رغم أن معظم الناس يعتقدون أن إسبانيا وجهة متوسطية بالنظر إلى الموقع الجغرافي، فإنه بلد يتمتع على الأقل بست مناطق مناخية مختلفة؛ في جزر البليار وجنوب شرق السواحل، وبخاصة كوستا بلانكا، كوستا برافا وكوستا ديل سول، تستمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط مع درجات حرارة معتدلة على مدار السنة.

وفي الهضبة الوسطى كاستيل-لامانشا، قشتالة ليون، إكستريمادورا وجزء من أراغون ونافار، تجد المناخ القاري الذي يتميز بشتاء بارد وصيف حار، بينما في الجنوب الشرقي من إسبانيا (مورسيا وجزء صغير من الأندلس) ستجد قليلًا من الأمطار في مناخ شبه جاف.

 

أّما في شمال إسبانيا، حيث إقليم الباسك، أستورياس، كانتابريا وغاليسيا؛ تتمتع المناطق بمناخ محيطي مع هطول الأمطار بشكل واسع، أما جبال البرانس، كورديليرا بيتيكا وغرناطة سييرا نيفادا فهي مناطق تتميز بمناخ جبال الألب الثلجي حيث يكون الشتاء باردًا والصيف معتدلًا.

 

كما تتمتع جزر الكناري بمناخ شبه استوائي يتميز بتغيرات نسبية في درجة الحرارة بين فصلي الشتاء والصيف ومن هنا لقبت الجزر بـ "الربيع الأبدي".

 

اللغات المستخدمة

صحيح أن الإسبانية المعروفة أيضا باسم "القشتالية" هي اللغة الرسمية في إسبانيا، ولكن لبعض المناطق في جميع أنحاء البلاد لغة خاصة أو لهجة على الأقل. ومن اللغات الأخرى المعترف بها في إسبانيا: الباسكية، الكاتالانية والجاليكية.

 

ساعات العمل

تختلف ساعات العمل بإسبانيا بحسب الموسم والمنطقة، ولكن يتم تجزئة يوم العمل العادي حيث لا تزال فترة القيلولة سائدة في معظم أنحاء البلاد. حيث تجد غالبية المتاجر مفتوحة بين 9 صباحا و 02:30 ظهرا، ثم بين 5 و 9 مساءً من الإثنين إلى السبت. أما البنوك والخدمات العامة فهي تعمل من الإثنين وحتى الجمعة لغاية الساعة 2 ظهرًا.

 

القيادة

حركة المرور في إسبانيا على الجانب الأيمن من الطريق، ومعظم الطرق مجانية ولكن هناك عدد من الطرق ذات الرسوم التي تحمل علامة "peaje"، وتشمل الوثائق المطلوبة رخصة السياقة وبوليصة تأمين وإيصال الدفع، ووثائق الملكية أو الإيجار، وثيقة تسجيل المركبات (V5) وشهادة التأمين على السيارات.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً