ممارسات في الغذاء تساعد في إنقاذ البيئة

محمد سلامة
محمد سلامة
2016/04/08 م ، 1437/06/30هـ
ممارسات في الغذاء تساعد في إنقاذ البيئة
صورة تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- محمد سلامة- تبدو التغيرات والعوامل، سواء تلك التي للإنسان دور فيها أم لا، مستمرة بالتأثير على البيئة من حولنا، وقد شكل بعضها خطراً على البيئة، فيما قد يُعد البعض الآخر خطر يهددها. لذا أليس علينا محاولة إيجاد حلول لإنقاذ البيئة؟ 

 

تاليا بعض الاقتراحات التي تتعلق بطريقة طعامنا والتي يمكن من خلالها أن نساعد في إنقاذ البيئة:

 

ليكن طعامك معتدلاً

يقصد بالاعتدال هو شراء الطعام بقدر ما سوف تأكل، وهذا سوف يساعد على الحد من كمية النفايات، كما سيقلل من الإفراط بإنتاج الغذاء في العالم ، مما سيوفر الموارد الطبيعية.

 

ليكن طعامك محلياً

 أي الاعتماد على الأطعمة المنتجة داخل البلد، وهذا بدوره سوف يقلل من الاستيراد للأطعمة من الخارج، وبالتالي تقليص الطاقة المستهلكة في طرق النقل .

 

ليكن طعامك عضوياً

 أما الطعام العضوي فهو يجعلك تحافظ على صحتك من خلال الابتعاد عن الأطعمة المصنعة والمعلبة التي تستخدم المواد الحافظة، كما أن المنتجات العضوية صديقة للبيئة وقابلة للتحلل بعكس الأغذية غير العضوية.

 

ليكن طعامك موسمياً

الخضار و الفواكه تتنوع بحسب الموسم، والتزامك بما تقدمه لك الطبيعة في كل موسم يساعد البيئة في قيامها بدورها الطبيعي، فمثلاً لا تطلب البطيخ في الشتاء، لأنك لن تحصل عليه إلا مستورداً من مكان بعيد.

 

لا تفرط في تناول اللحوم

يحتاج جسم الإنسان إلى اللحوم بكميات معتدلة، والتقليل في طلب اللحوم يعني تقليل استنزاف الثروة الحيوانية، وهذا سيوفر في كميات المياه المستهلكة في إنتاج اللحوم من مزارع الأبقار والماشية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً