منتج جديد يعتمد على الخلايا الشمسية لشحن الأجهزة الكهربائية دون الحاجة إلى بطاريات

ختام عامر
ختام عامر
2016/03/24 م ، 1437/6/16هـ
منتج جديد يعتمد على الخلايا الشمسية لشحن الأجهزة الكهربائية دون الحاجة إلى بطاريات
شحن الأجهزة الكهربائية دون الحاجة إلى بطاريات

موقع ArabiaWeather.com- ختام عامر-  طور باحثون مؤخرا منتجا يعتمد على الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة عوضا عن استخدام البطاريات أو ما شابهها لشحن أو إعادة شحن بعض الأجهزة الكهربائية.

 

والمنتج الذي تطوره شركة (ثري جي سولار فوتوفولتيكس) يعد شكلا متطورا لتقنية الخلايا الشمسية الصبغية (ذات الأصباغ الحساسة للضوء) التي تستخدم الخلايا الكهروضوئية المطبوعة على الزجاج وذلك بهدف توفير الطاقة اللازمة لتشغيل الأجهزة الكهربائية التي نستخدمها في حياتنا اليومية.

 

ومن المعروف أن الطاقة الشمسية بحاجة إلى ضوء الشمس لإنتاج الكهرباء، لكن في المقابل فإن هذه الخلايا الشمسية الصبغية حساسة للغاية لدرجة أنها تستطيع توليد الطاقة من الضوء غير المباشر في داخل المباني وعليه فهي لا تحتاج إلى ضوء الشمس المباشر.

 

ووفقا لشركة (ثري جي سولار) فإنها تقوم حاليا بابتكار جهاز يتم توصيله أو تثبيته في الكترونيات لاسلكية جديدة دون الحاجة لتغيير البطارية أو إعادة شحنها.

 

وتُعرف الخلايا الشمسية الصبغية أيضا باسم خلايا "جراتزل" نسبة للبروفسور الذي اكتشفها قبل حوالي 20 عاما ويدعى مايكل جراتزل، والذي وجد أن ضوء الشمس يحفز الصبغة ليخرج شحنة إلكترونية دون حاجة إلى أشباه موصلات باهظة الثمن وهي ذات الطريقة التي تستخدمها النباتات في عملية البناء الضوئي لتحويل ضوء الشمس إلى طاقة.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً