مواد طبيعية تغنيك عن مزيلات العرق الكيميائية

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2015/09/10 م ، 1436/11/26هـ
مواد طبيعية تغنيك عن مزيلات العرق الكيميائية
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- تزداد  مشكلة التعرق في فصل الصيف والتي يعاني منها غالبية الناس في العالم، ويرافقها رائحة كريهة يتسبب بحدوثها اختلاط العرق بالبكتيريا في بيئة رطبة ودافئة.

 

ويعتبر مزيل العرق الحل الأمثل لهذه المشكلة لدى كثيرين، لكن قليل من هؤلاء يعلم عن مخاطر مزيل العرق، حيث أكدت الطبيبة الألمانية مايا هوفمان من مستشفى شاريته ببرلين أن استخدام مزيلات العرق لوقف التعرق تحت الإبطين يمكن أن يسبب زيادة التعرق في مكان آخر بالجسم،

 

وأوضحت أن ما يجري بعد استخدام مزيلات التعرق، هو حدوث تعرق تعويضي؛ كون هذه المزيلات تحتوي على نسبة عالية التركيز من المكونات القائمة على الألومنيوم مثل كلوريد الألومنيوم الذي يسد مسامات العرق.

 

ولهذا، يُمكن الاستغناء عن استخدام مزيلات العرق الكيميائية واستبدالها بأخرى طبيعية موجودة في مطبخ بيتك، ومن أهم تلك المواد التي يمكنك استخدامها:

 

خل التفاح

كما ذكرنا سابقا، أن رائحة العق تنجم بسبب البكتيريا التي تختلط بها وتتاكثر بسرعة، والتي يمكن التخلص منها باستخدام خل التفاح الذي يعتبر من أقوى المضادات للبكتيريا.

 

ويُستخدم الخل يوميا في تعطير الجسم والتخلص من العرق عن طريق مسح منطقة الابطين بقطعة قطن مبللة بالخل، يُترك لمدة 5- 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.

 

الليمون

يمتلك الليمون رائحة رائعة وزكيه يمكن استخدامها في التخلص من العرق، وذلك من خلال تدليك منطقة الابطين بعصير الليمون وتركه قليلا ومن ثم يُغسل بالماء الفاتر.

 

 الروزماري "اكليل الجبل":

يُعرف ايضا بقدرته على مقاومة البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، ويمنع رائحة العرق لاحتوائه على الكلورفيل والمنثول التي تمتلك خصائص تزيل العرق.

 

يمكنك صناعة مزيل عرق الروزماري باستخدام 4 كاسات من الماء الساخن يضاف لها أوراق إكليل الجبل المجففة وتبقى لمدة 10 دقائق,

 

يُضاف الخليط الى ماء الاستحمام ويبقى على الجسم مدة ثلث ساعة، ويترك لمدة ثلث ساعة على الجسم، يستخدم هذا الخليط مرة واحدة يوميا.

 

وتعتبر هذه الوصفات أكثر أمنا من استخدام مزيل العرق الذي يحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي قد تضر بالجسم.

 

اقرأ المزيد: 

5 أطعمة تساعدك على التخلص من مشكلة العرق الزائد

لسلامتكم..نصائح يجب اتباعها خلال موجة الحرّ الشديدة المُقبلة

أطعمة تعالج التعرق الناتج عن حرارة الصيف

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً