أين يمكنك السفر خلال شهر يناير 2016؟

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2015/12/17 م ، 1437/03/06هـ
أين يمكنك السفر خلال شهر يناير 2016؟
السفر خلال شهر يناير

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تشعر بالبرد، تضجر من المطر، لا ترغب في البقاء خلال تشكل الصقيع بشهر يناير؟ إذا كنت لا تستطيع تحمل درجات الحرارة المنخفضة لهذا العام وترغب بكسب المزيد من فيتامين "د" القادم من أشعة الشمس، فعليك أن تتشجع السفر. وهذه بعض المعلومات التي ستساعدك على تحديد وجهتك.

 

في آسيا هذا الشهر ستبقى الأوضاع مواتية جدًا للزوار، خاصة إلى تايلاند وفيتنام وكمبوديا ولاوس وبورما والهند التي لا تزال مشمسةً مع درجات حرارة معقولة وعدد أقل من السياح خلال يناير، إضافة إلى جنوب الصين لكن الشمال يمكن أن يكون جليديًا في هذا الوقت ونفس الشيء بالنسبة لليابان وكوريا الجنوبية التي قد تغريك بثلوجها.

 

في الشرق الأوسط، تبقى الرحلات النهرية عبر النيل في مصر أفضل الرحلات المقترحة بالإضافة إلى سواحل البحر الأحمر، وتبقى دبي وقطر وأبوظبي دافئة ويمكن زيارتها. أما في المغرب العربي ستكون هناك الأجواء الباردة خلال شهر يناير ولذلك لا ننصح بزيارة السواحل الشمالية والشواطئ، ولكن لحسن الحظ يمكنك اكتشاف الصحراء والتعرف على حياة الطوارق.

 

وبالسير إلى الجنوب في إفريقيا سوف تجد الوجهات الملائمة أكثر، مع رحلات السفاري في كينيا وتنزانيا وجنوب أفريقيا، أو التمتع بشواطئ زنجبار وموسم الذروة، ولكن مع خطر الحرارة المفرطة على الساحل الشرقي مثل ناميبيا والكونغو.

 

جزر الفانيلا وهي الجزر الإفريقية الموجودة في المحيط الهندي، كلها ملائمة لهذه الفترة، مع بعض الأمطار في جزر سيشل، والأعاصير في مدغشقر وجزيرة لارينيون، بينما موريشيوس والمالديف وجزر القمر تكون فيها الأجواء أفضل.

 

أما في الأمريكيتين، نقترح عليك أغلب الأماكن في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي، على سبيل المثال: المكسيك والبرازيل وفنزويلا والأرجنتين وشيلي. إضافة إلى الصحاري في الولايات المتحدة التي تكون سارة في هذا الوقت من السنة قبل وصول حر الصيف القائظ.

 

أما إذا كنت ترغب فعلا بالسفر إلى أوروبا والتمتع بالوجهات التي توفر أفضل منتجعات التزلج في جبال الألب وجبال البرانس فالأبواب ما زالت مفتوحة إلى فرنسا وسويسرا وإيطاليا والنمسا وإسبانيا، وإذا انتقلت إلى الشمال يمكنك التمتع بمشاهدة ألوان الشفق القطبي الشمالي لكن هل ستتحمل الصقيع وغياب أشعة الشمس؟

 

ربما ترغب في البقاء بأوروبا لكن إلى أماكن تصلها أشعة الشمس بشكل معقول، في هذه الحالة يمكنك أن تتوجه إلى قبرص، تكريت اليونانية، صقلية الإيطالية، جزيرة مالطا، أو إلى الأندلس في جنوب إسبانيا، وتبقى أفضل وأدفأ الوجهات الأوروبية متمثلة في جزية ماديرا البرتغالية أو جزر الكناري.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً