نصائح مفيدة للتجول في بانكوك بطريقة أفضل

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2015/11/17 م ، 1437/02/04هـ
نصائح مفيدة للتجول في بانكوك بطريقة أفضل
نصائح للتجول في بانكوك بطريقة أفضل

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- عندما تسافر لأي مدينة جديدة هناك مجموعة من النصائح التي تهدف إلى تنويرك وخاصة في تلك المدن التي تتميز عن سواها ببعض الأشياء الفريدة نظرًا لطبيعة المكان والمناخ والسكان، وهذه النصائح المفيدة للتجول في بانكوك

 

قم بشراء خريطة جيدة  

مدينة بانكوك يمكن أن تكون مربكة للغاية فكل الأشياء والأسماء تتشابه، والحل أن تساعد نفسك باقتناء خريطة لائقة بها أسماء الشوارع باللغة الإنجليزية والتايلاندية.

 

المقايضة، ولكن بلطف

المساومة هي القاعدة الأولى للتسوق في بانكوك إذا لم يكن هناك سعر الباركود، ولكن تجنب موقف المواجهة في القيام بذلك، بل احرص على البشاشة واللطف، وقدم مقايضتك بين 10 إلى 40 %من السعر المعروض.

 

شرب الكثير من الماء

الحرارة الخانقة والرطوبة في بانكوك تتطلب شرب الكثير من الماء لمواجهة التعرق الشديد، ولكن احرص على الأماكن الجيدة لشراء المياه وليس في كل شارع تحس فيه بالعطش.

 

احذر المحتالين

كن فطنًا في التعامل مع الأشخاص التايلانديين الذين يتوددون إليك ويعرضون خدماتهم بالتوك توك أو الدراجة النارية، وخاصة إذا كانت الوجهة غير موجودة على الخريطة.

 

جرب جولة منظمة

هناك بعض الجولات التي تصل أماكن أخرى من بانكوك لا يمكن رؤيتها بنفسك حتى وإن اعتمدت على الكتب والخرائط.

 

استخدام قطارات BTS و MRT

ابتعد ما أمكنك عن أدخنة التوك توك والدراجات النارية وقوارب القنوات المائية، استعمل القطارات ومترو الأنفاق إذا كانت تتيح الوصول إلى الخيارات التي ستزورها.

 

نصائح حول سيارات الأجرة

تجنب ساعة الذروة، إذا ركبت فاطلب من السائق تشغيل العداد أو انزل وابحث عن سائق آخر، وعندما تنزل تأكد من أنك لم تترك شيئًا خلفك.

 

صورة من جواز سفرك

إن حمل وثائق الهوية أمر لا بد منه في تايلاند، لذلك ربما من الأفضل أن تحمل نسخة مصورة عن جواز السفر، خصوصًا مع خشية أن تفقد الجواز.

 

احمل معك بطاقة الفندق مع الاتجاهات

قد يبدو شيئًا بسيطًا وليس علم فضاء، لكن في بانكوك من الأفضل أن تحمل بطاقة الفندق مع الاتجاهات التايلاندية حتى تتجنب الاختلاف مع سائقي التاكسي عند العودة إلى الفندق.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً