نيودلهي .. أكثر المدن تلوثاً في العالم

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2015/11/02 م ، 1437/1/19هـ
نيودلهي .. أكثر المدن تلوثاً في العالم
نيودلهي

موقع ArabiaWeather.com- أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريراً حول نقاء الهواء، أوضح أن العاصمة الهندية نيودلهي، هي المدينة الأكثر تلوثاً في العالم.

وأشار موقع «أجندا» التابع لـ «المنتدى الاقتصادي العالمي»، إلى أن 13 مدينة هندية جاءت على رأس المدن الـ20 الأكثر تلوثاً في العالم، وأهمها بعد نيودلهي؛ باتنا وغواليور ورايبور، فيما أتت كراتشي الباكستانية في المركز الخامس.

 

وأشار الموقع إلى أن الدراسة التي أجرتها المنظمة تمت في 1600 مدينة في 91 دولة، حيث جرى قياس الجزيئات متناهية الصغر في الهواء، وهي أدق من 10 إلى 2.5 ميكرون (واحد على مليون من المتر).

 

وأظهرت نتائج الدراسة أن متوسط تلوث الهواء في نيودلهي يبلغ 153 ميكروناً لكل متر مربع من الهواء، ما يزيد ست مرات عن الحد الأقصى الذي تنصح به المنظمة العالمية، بخاصة لأن هذه الجزيئات الملوثة «تعلق في الرئتين وتسبب الأمراض».

 

وبحسب شبكة «بي بي سي» فإن تلو الهواء يسبب ضرراً دائماً للرئتين، ونحو 1.3 مليون وفاة سنوياً، ما يجعله ثاني أكبر سبب وفاة في الهند بعد داء القلب. 

 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً