هالستات .. القرية النمساوية الساحرة

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/02/14 م ، 1437/05/07هـ
هالستات .. القرية النمساوية الساحرة
هالستات ، النمسا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- قرية هالستات في النمسا، أو hallstatt.. تقع هذه القرية الشهيرة على بحيرة هالستات الساحرة بجمالها وتعد رمزًا لجمال القرى النمساوية الأصيلة.

 

تقع بحيرة هالستات بالمنطقة الجبلية لمنتجع سالز كامرغوت عند سفح جبال داشتن على طول 8.5 كيلومترات من المناظر البديعة والمنحدرات الجبلية والغابات وفرص النشاطات الرائعة مثل ركوب القوارب والصيد. ويمكن الوصول إليها بالطريق البري من مدينة سالزبورغ وغراتس.

 

تعد كنيسة هالستات أشهر المعالم المهمة الموجودة بقرية هالستات، كما يوجد السوق الصغير بالقرب من البحيرة في الجهة الجنوبية الغربية ويوجد في محيطه عدد من المقاهي والمطاعم والمحلات.

 

ويوجد في هالستات مكان مميز لعشاق الثقافة والمتاحف أيضًا، حيث يمكنهم التوجه نحو متحف التراث العالمي المتواجد بالقرية وبه مقتنيات من التراث الخاص بهالستات وتحف العصر الحديدي.

 

وتتكون جبال داشتن من سلسلة قمم شديدة الارتفاع (ما بين ألفين إلى 3 آلاف متر) وترتفع "هوهير" أعلى قمة في السلسة 2995 مترا على مستوى سطح البحر.

 

ويعد جبل ههير الأكثر شعبية خصوصًا خلال فصل الشتاء حين يستقطب أعدادا كبيرة من هواة التزلج، وبين الجبال المثيرة الأخرى هنك عدد من الأنهار الجليدية مثل غروس غوساو وأنهار هالستات الجليدية.

 

توفر خطوط المصاعد الكهربائية عبر محطاتها وعرباتها إطلالات جميلة وساحرة على القرية والبحيرة بين الجبال، ولعل أبرز المنصات التي لا يمكن تفويتها هي منصة "الأصابع الخمسة" التي توفر إطلالة مميزة على جبال الألب.

 

ويمكن لهواة المشي لمسافات طويلة وصعو المرتفعات أن يتوجهوا للتمتع بأجمل النزهات نحو هضبة جبل داشتين، كما أن هناك شبكة كهوف عميقة يصل طولها إلى 1174 مترا، تقع في جبل داشتين وتعد واحدة من أكثر الكهوف إثارة للإعجاب بجبال الألب الشرقية، ومن بينها كهف الثلج وكهف الماموث.

 

يعد كهف الثلج فرصة جميلة مليئة بالمغامرات والجولات التي تناسب كل الأعمار، بينما في كهف الماموث هناك جولتان إحداهما تستمر فترة أطول من أربع ساعات وتتطلب أن يكون المتجولون أكثر عمرا من 14 سنة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً