هل تعرف هذه المعلومات المذهلة عن سويسرا؟

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/03/26 م ، 1437/06/17هـ
هل تعرف هذه المعلومات المذهلة عن سويسرا؟
جبل ماترهون, سويسرا

موقع ArabiaWeather.com- إسماعيل قاسمي- سواء كنت تبحث عن السفر إلى سويسرا أو أنك معجب بهذا المكان الساحر، فإنك دون شك تعرف الأماكن الشعبية. ولكن، هل تعرف هذه المعلومات؟

 

- يقدر عدد السكان في سويسرا بحوالي 8 ملايين نسمة، يشكل الأجانب أكثر من ربعهم، ويمكن ملاحظة ذلك ببساطة بين شوارع المدن السويسرية.

 

- توجد أربع لغات معترف بها على أنها اللغات الرسمية لسويسرا، وهذه اللغات هي الفرنسية، الإيطالية، الألمانية والرومانشية، كما أن نسبة 90% من السكان يجيدون اللغة الإنجليزية.

 

- تعتبر سويسرا أفضل البلاد التي يمكن أن يولد بها الإنسان، وخاصة مدينتي جنيف وزيوريخ، حيث العيش بكل رفاهية، حسب مؤشر جودة المعيشة للإيكونومست.

 

- الشوكولاتة هي واحدة من أهم الصادرات السويسرية بحجم يصل إلى 200 ألف طن في كل سنة، ويتم إنتاج 7 مليون قطعة توبليرون الشهيرة سنويا، وتنتج سويسرا أيضا نوعا مذهلا من الشوكولاتة وهو مصنوع من الذهب وصالح للأكل.

 

- يعتبر الدخل في سويسرا الأكثر ارتفاعا في أوروبا، وتتفاوت قيمة الغرامات المرورية بحسب قيمة الدخل، فإذا كان دخلك مرتفعا جدا فالغرامات تأتي على قدر يجعلك تشعر بالمبلغ الذي ستدفعه.

 

- لا وجود في سويسرا لشخص منفرد أو رئيس دولة يحكم البلاد، وإنما هناك مجلس اتحادي من 7 ممثلين لأحزاب الأغلبية، ويمكن لأي مواطن أن يعترض على أي قانون والمطالبة بتعديله، وهو ما يجعل سويسرا الوحيدة في العالم بنظام ديمقراطي مباشر.

 

- رغم أن سويسرا دولة مسالمة وحيادية لكنها توفر ملاجئ خاصة لاستيعاب كافة السكان في حالة حدوث أي حرب وتوجد مخازن الأسلحة في الكثير من القرى وهناك خطة لتفجير الأنفاق والممرات في حالة حدوث أي حرب مع الدول المجاورة، وتعتبر الخدمة العسكرية إجبارية للبالغين 18 سنة، ويمتلك السكان حوالي 4.5 مليون قطعة سلاح.

 

- ومع كل ما قرأته في النقطة السابقة إلا أن سويسرا دولة مسالمة حقاً، فقد اندلعت حرب أهلية في عام 1802 وكان القتال حينها بأغصان الشجر.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً