هولندا .. أشهر المعالم السياحية في بلاد الطواحين

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/05/11 م ، 1437/08/04هـ
هولندا .. أشهر المعالم السياحية في بلاد الطواحين
هولندا.. بلاد الطواحين

موقع ArabiaWeather.com- تستقبل هولندا المعروفة باسم مملكة الأراضي المنخفضة، لكون نصف أراضيها تحت مستوى سطح البحر، أعداداً كبيرة من الزوار المعجبين في كل عام، فأين يذهبون؟ وما الذي تقدمه لهم هذه البلاد الجميلة؟ قنوات ومناظر طبيعية ومدن تاريخية وطواحين هواء والكثير من الألوان البديعة.

 

قنوات أمستردام

بدأ بناؤها خلال القرن 17 وأهم القنوات فيها هي هيرينغراخت، برينسينغراخت وكيزرسغراخت، إضافة إلى وجود أكثر من 100 كيلومتر من القنوات التي تزينها الجسور والمباني الأثرية أيضا.

مشروع الدلتا

هو أحد عجائب الدنيا السبع الحديثة والوقوف بين معالمه يجعل الزائر يحترم هذه البلاد التي أقامت العديد من المنشآت (أقفال وسدود وحواجز للعواصف) خلال القرن الماضي لحماية أراضيها من البحر في زيلاند وجنوب هولندا.

 

قنوات ليدن

مدينة ليدن هي مسقط رأس رامبرانت وتعتبر مركزاً لأقدم القنوات التي أنشئت في هولندا، تبدأ قنواتها من نهر الراين القديم وتدخل إلى المدينة وتتفرع إلى عدد كبير من القنوات الصغيرة.

كيندرديك

هي بلدة هولندية تضم أكبر تجمع لطواحين الهواء التي يفوق عددها ألف طاحونة قديمة، وتقوم هذه الطواحين بالبلدة على تصريف المياه الزائدة من الأراضي المستصلحة وقد أصبحت اليوم عاملا مهما للجذب السياحي في هولندا.

 

ماستريخت

مدينة مهمة تقع جنوب هولندا ومن أهم معالمها ساحة فريتوف الشهيرة وكنيسة سانت سيرفاتيوس الضخمة، وتستضيف الساحة العديد من الفعاليات والمهرجانات على مدار السنة.

متحف ريجكس

يقع هذا المتحف الذي يعد أكبر وأعرق متاحف الفنون والتاريخ بالبلاد في العاصمة أمستردام، ويضم مجموعة من أعمال فيرمير ورامبرانت والعديد من اللوحات التي تعود للعصر الذهبي الهولندي.

 

حديقة هوج فيلوفي الوطنية

تعد من أكبر المحميات الطبيعية بهولندا وتتألف من أنواع مختلفة من المظاهر الطبيعية كالمروج والمراعي العشبية والكثبان الرملية، ويعتبر متحف كرولر مولر الذي يضم مجموعة كبيرة من اللوحات مدخلا رائعاً للحديقة.

حدائق كيوكينهوف

تعتبر من أهم معالم السياحة باعتبارها الحديقة الأكبر للزهور في العالم ومركزا مُهمًّا ساهم في الترويج لصناعة الزهور الهولندية، ويوجد بالحديقة حوالي 7 ملايين زهرة من أنواع الزنبق والنرجس وغيرها.

 

جزر فريزيا الغربية

هي مجموعة جزر تقع ببحر الشمال وتفصله عن المياه الضحلة لبحر وادن، حيث تتواجد المسطحات الطينية، ويمكن الوصول إلى هناك بالدراجات الهوائية وبإشراف من مرشدين مرخص لهم القيام بتلك الجولات.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً