ودع الأرق في رمضان مع الأطعمة التالية

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/06/01 م ، 1438/9/18هـ
ودع الأرق في رمضان مع الأطعمة التالية
تعبيرية

موقع طقس العرب- يترافق قدوم شهر رمضان المبارك لدى غالبية الصائمين بالشعور بالأرق وعدم انتظام النوم؛ نظرا للعادات الاجتماعية والغذائية التي يتصف بها الشهر الكريم، الأمر الذي قد يؤثر على مقدرتهم على أداء العبادات بالشكل المطلوب.

 

ومما قد يزيد من مشكلة الأرق ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، لذا ينبغي التخلص من مشكلة الأرق  ليتمكن الصائمون من أداء عباداتهم والقيام بواجباتهم اليومية بالشكل المطلوب، وتعتبر بعض الأطعمة حلا لهذه المشكلة، منها:

 

الكرز

يحتوي الكرز على مادة الميلاتونين التي تساهم في الشعور بالاسترخاء والنوم بعد مرور ساعة من تناوله، ويمكن تناوله ثمار الكرز أو العصير أو الكرز المجفف.

 

عين الجمل

يحتوي أيضا على مادّة الميلاتونين المسؤولة عن عمل الخلايا العصبيّة والتي تساهم في الحصول على نوم هادئ بعيدا عن القلق والأرق.

 

الموز

يحتوي على أملاح البوتاسيوم والمغنيسيوم اللذان يساعدان على استرخاء العضلات،كما أنه يتكون من الحمض الأميني (إل ـ تريبتوفين) الذي يتحول لاحقا إلى مادة السيروتونين والميلاتونين اللتان تساعدان على النوم.

 

الزنجبيل                                                    

يعتبر من النباتات المهدئة للأعصاب التي تعمل على التخلص من الأرق والقلق.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً