وصفات للوجه المرهق لبشرة متألقة في رمضان

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/06/21 م ، 1438/9/16هـ
وصفات للوجه المرهق لبشرة متألقة في رمضان
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- تتأثر البشرة ببعض المشاكل خلال شهر رمضان مثل الجفاف والشحوب؛ نتيجة لقلة شرب الماء أو اتباع نظام غذائي خاطئ على الإفطار إلى جانب إهمال العناية بالبشرة.

 

كما أن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على صحة البشرة ونظارتها، إضافة لقلة النوم وضغط العمل والحالة النفسية، لذا لا بد من استعمال خلطات للوجه تعيد التألق والحيوية إلى البشرة.

 

وتساعد الخلطات الطبيعية التالية، في التخلص من إرهاق البشرة وتعيد نشاط خلاياها، وتعمل على ترطيبها وحمايتها من الشيخوخة والتجاعيد:

 

زيت الزيتون وزبدة الكاكاو والزنجبيل

يتم تحضير هذه الوصفة بمزج كميه متساية من زيت الزيتون وزبدة الكاكاو، يُضاف لها القليل من معجون الزنجبيل. تفرد هذه الخلطة على البشرة بعد تنظيفها لمدة 10 دقائق ثم تُغسل  بالمياه الفاترة.

 

البرتقال والزبادي

يُخلط عصير ربع ثمرة برتقال مع ملعقة صغيرة من الزبادي جيداً، ثم يُوضع الخليط على البشرة ويُترك لمدة 15 دقيقة ويُغسل بماء فاتر. تعمل هذه الوصفة على مقاومة جفاف البشرة والتهابها.

 

قناع الخيار والشوفان

يعمل هذا الخليط على تنظيف البشرة، ويتم تحضيره بوضع عصير ثمرة خيار واحدة مع ملعقة كبيرة شوفان ويُحرك جيدا حتى تصبح عجينة متماسكة، يتم وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، تغسل بعدها بماء بارد. ويُنصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرتين في الأسبوع.

 

يمكن استخدام الوصفات السابقة كل واحدة في يوم مختلف للحفاظ على البشرة وصحتها. ولكي تكون هذه الوصفات فعالة في معالجة البشرة المرهقة، لا بد من اتباع الخطوات التالية:

- تقشير البشرة لمساعدتها على استعادة حيويتها والتخلص من خلايا البشرة الميته.

- الابتعاد عن تناول الوجبات الدسمة والملئية بالدهون خلال الإفطار فهي تضر البشرة، كما يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية والسكريات.

- الانتباه إلى ترطيب البشرة للتخلص من الجفاف الذي يتعبها.

- الحرص على تناول الخضروات والفواكة الغنية بالألياف والفيتامينات الضرورية للبشرة.

- تدليك البشرة لتنشيط الدورة الدموية.

- أخيرا، الاكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً