ونجن.. موعد رائع لهذا الخريف في أجمل قرية سويسرية

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/09/25 م ، 1437/12/23هـ
ونجن.. موعد رائع لهذا الخريف في أجمل قرية سويسرية
الأبقار وسط قرية ونجن

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بلدة جميلة أخرى من القرى والبلدات السياحية الرائعة في الريف السويسري، إنها بلدة وينجن الواقعة بالقرب من بيرنيز أوبرلاند في كانتون برن وسط سويسرا.

 

تقع وينجن على ارتفاع 1274 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وتطل في أحد جوانبها على جبال يونغفرا الشهيرة بين محبي الطبيعة والريف السويسريين، خاصة وأنها تتمتع بمناخ جميل فصلي الربيع والصيف مع طبيعة رائعة ونابضة بالحياة.

تتميز البلدة بندرة المركبات والسيارات بداخلها بسبب قوانينها الصارمة للمحافظة على البيئة، والعربات الوحيدة التي تسير هناك هي تلك السيارات المملوكة للفنادق والخاصة بنقل ضيوفها من المحطة إلى الفندق أو العكس فقط.

 

إذن تأكد أنك لن تقوم باستئجار سيارة لهذه الرحلة، وقبل أن تستمتع بأجواء خالية من السيارات، يمكنك الركوب عبر أوبرلاند للسكك الحديدية BOB الذي يسير من مدينة انترلاكن أوست إلى لوتربرونن، ثم إلى بلدة ونجن وعندما تصل محطة هذه البلدة يمكنك أن تطلب فندقك أو تكتفي بالعربات أو المشي سيرا على الأقدام.

خلال فصل الخريف، تسافر الأبقار التي ترعى طوال فصل الصيف في المروج الألبية باتجاه الوادي في الأسفل لقضاء فصل الشتاء، فإن كنت محظوظاً ستشاهد تلك المناظر المذهلة والممتعة، كما تضم القرية مهرجانًا رئعا يقام في أواخر شهر أغسطس وهو مهرجان مندلسوهن.

 

ومن الأنشطة التي ستستمتعون بها كثيرا المشي لمسافات طويلة بين الجبال، مثل المشي إلى منطقة مانليتشين عبر مسار هادئ ولطيف أو يمكنك أن تأخذ تلفريك إلى هناك أيضا، المشي إلى أسفل وادي لوتربرونن للظفر بمشاهد رائعة وجميلة، وهناك مسارات مسطحة يوجد بها عدد من الشلالات على جانبيها.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً