يالوفا التركية.. مدينة الينابيع الحرارية

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/02/21 م ، 1437/05/12هـ
يالوفا التركية.. مدينة الينابيع الحرارية
يالوفا في الشتاء

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يالوفا هي مدينة في منطقة مرمرة بتركيا تقع جنوب اسطنبول، وهي مدينة تتمتع بالهدوء وفرص الاسترخاء من خلال الينابيع الطبيعية الحرارية والطبيعة الخلابة.

 

تاريخيًا، تأسست يالوفا في القرن السابع قبل الميلاد ولذلك فهي منطقة غنية بالمعالم التاريخية حيث مرت بها العديد من الحضارات، كما أنها غنية بالموارد الطبيعية وخاصة الينابيع الحرارية.

 

أمّا جغرافيّا فهي تقع على سفوح جبال سامانلي مستلقية على خليج ازميت إلى الجنوب من مدينة اسطنبول، وأسرع وأسهل طريقة للوصول إلى يالوفا من اسطنبول تكون بركوب القوارب السريعة.

 

كيفية الوصول إلى يالوفا

يمكن الوصول بركوب العبارات السريعة من ينيكابي (جنوب مسجد السلطان أحمد) في رحلة تستغرق 70 دقيقة وتكلف 14 ليرة تركية للشخص الواحد، و12 ليرة تركية للشخص الواحد في المركبات زائد 67  ليرة للسيارات و5 ليرات للدراجات.

 

تعمل العبارات السريعة أيضًا من بنديك، وهي ضاحية من ضواحي اسطنبول وتقع على الجانب الآسيوي، حيث تكون مدة الرحلة بها أقصر من 40 دقيقة، ونفس الشيء بالنسبة للرحلات من كارتال على الجانب الآسيوي أيضًا.

 

بعد الوصول إلى هذه المنطقة سوف تستشعر قيمة الاسترخاء والراحة في منتجع أرموتلو بين الغابات الخضراء وفي العديد من مراكز الينابيع الحرارية التي تعد أهم عوامل الجذب السياحية في المدينة.

 

تتوفر يالوفا على المزيد من معالم الجذب السياحية مثل متحف المدينة ومتحف الهواء الطلق الذي يعرض مجموعة من الآثار القيمة للمنطقة، وقصر المشي بدوره يعد واحدًا من المواقع القديمة التي تم استخدامها من طرف أتاتورك مؤسس الدولة التركية الحديثة.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً