10 نصائح للتوفير عند حجز رحلتك القادمة

2016/03/26 م ، 1437/06/17هـ
10 نصائح للتوفير عند حجز رحلتك القادمة
نصائح للتوفير

موقع ArabiaWeather.com- أغلب المسافرين بميزانية محدودة يبحثون عن أفضل الطرق لتوفير المال عند الحجز، فما هي أفضل الطرق للبحث عن تذاكر رخيصة للسفر والفنادق؟

 

- لا تبحث كثيرا لأنهم يرفعون لك السعر، ونقصد هنا عدم تكرار البحث عن رحلة معينة أو فندق بعينه في الموقع نفسه الموقع أكثر من مرة، لأن العملية التقنية التي تخضع لها مواقع الحجز تسمح بتعقب عمليات البحث ورفع الثمن.

 

- بالنسبة للنقطة السابقة، فإما أن تقوم بالحجز مباشرة إذا كنت راضيا عن السعر، أو استخدام تقنيات البحث بفتح المتصفح الخفي في كل مرة.

 

- يقال أن السفر في منتصف الأسبوع يكون أرخص في العادة بالنسبة للطيران والفنادق أيضا، وخاصة يومي الثلاثاء والأربعاء ولكن ذلك يكون بشراء تذكرة الرحلة الجوية قبل أكثر من 3 أسابيع من موعدها.

 

- لا تشتر دائما تذاكر جماعية بل افصل بين التذاكر أحيانا، لأن شركات الطيران تقدم عددا محدودا من المقاعد بسعر مخصص، فإذا كنت ترغب في تذكرة جماعية لثلاث أشخاص وكان العدد المتبقي للمقاعد بسعر أرخص هو مقعدان فقط، فإن السعر الذي سيعرض لك هو سعر المقاعد الأغلى ثمنا.

 

- الحجز المبكر، هذه النصيحة بالذات أصبحت معلومة يعرفها الجميع لأنها توفر الكثير، وخاصة عندما تكون عطلتك في أوقات الذروة ومواسم السفر كالعطلات السنوية.

 

- تجنب الإجازات السنوية ما أمكنك، وتذكر دائما هدفك من الرحلة، فإن لم يكن لحضور مواسم خاصة ومهرجانات في البلد الذي ستسافر إليه، فمن الأفضل أن تتجنب السفر خلال المواسم، لأن أسعار تذاكر الطيران والفنادق ترتفع خلال فترات الاجازات والمناسبات.

 

- كن مرنا في حجوزاتك وكن مستعدا لاختيار تاريخ الوصول والمغادرة بحسب ميزانيتك، فليس هناك فرق بين قضاء 9 أيام أو عشرة، خصوصا أن الأسعار تختلف عند أي تغيير.

 

- كن مرنا أيضا في مسألة مكان الوصول، وذلك بالبحث عن المطارات القريبة من وجهتك، وسوف تجد تفاوتاً كبيراً في الأسعار، ويمكنك أيضا أن تضع مدينة معينة لتكون محطة عبور.

 

- أحيانا يكون فصل رحلات الذهاب والإياب أفضل من تذكرة واحدة ذهابا وإيابا، خصوصا عندما تبحث عند شركتين مختلفتين وخلال فترات الإقامة الطويلة.

 

- والمهم بعد كل ما سبق ذكره هو عدم التركيز على أسعار تذاكر الطيران فقط وإهمال أسعار الفنادق.

شاهد أيضاً