أسباب تبطئ حرق دهون الجسم.. تخلص منها قبل رمضان

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/05/31 م ، 1437/8/24هـ
أسباب تبطئ حرق دهون الجسم.. تخلص منها قبل رمضان
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- تعتبر مشكلة بطء حرق وفقدان دهون الجسم واحدة من أهم المشكلات التي يعاني منها الكثيرون ممن يتبعون نظامًا غذائيًا معينًا "الريجيم"، والتي قد تصيبهم بالإحباط، فيتوقفون عن محاولات فقدان الوزن الزائد لديهم.

 

ينتظر الكثيرون هذه الأيام لفقد الوزن الزائد، ليستمتعوا بوزن مناسب يسمح لهم بالاستمتاع في أطباق رمضان. لذا لا بد من معرفة الأخطاء التي يرتكبها هؤلاء الأشخاص أثناء محاولاتهم المتكررة في التخلص من أوزانهم الزائدة، والتي أهمها وفقا لاختصاصية التغذية العلاجية دكتورة مروة كمال في حديثها لموقع "بوابة فيتو"، ما يلي:

 

تناول أقل من 1200 سعرة حرارية في اليوم

يساهم ذلك بإبطاء عملية التخلص من حرق الدهون وخسارة الوزن؛ فتناول كميات من الطعام أقل مما يحتاجه الجسم يوميا يساهم بتخزين الدهون لا حرقها؛ لذا ينبغي المحافظة على تناول ما بين 1400 إلى 1700 سعرة حرارية في اليوم.

 

وينبغي الحرص على تنويع المواد الغذائية بحيث تحتوي على الألياف كالحبوب الكاملة والكربوهيدرات الغنية والفواكة والخضار والبروتين الموجود في الأسماك والدواجن وغيرها.

 

 الأغذية التي تحتوي على مواد حافظة

تساهم  المواد الحافظة الكيميائية التي تعرف باسم obesogens في رفع معدلات السمنة؛ كونها تفتح الشهية وتقلل معدلات حرق الجسم، لذا يُنصح بتناول المنتجات العضوية الخالية من أي مبيدات أو مواد حافظة.

 

قلة الحركة

تساهم ممارسة الرياضة بزيادة حرق الجسم للدهون، فقلة النشاط البدني والحركة يساهمان ببطء حرق الدهون.

 

ونصحت "كمال" بتناول عدد من الأطعمة والمواد الغذائية لزيادة عملية حرق دهون الجسم، منها الأعشاب البحرية الخضراء، وإضافة الخل وزيت الزيتون إلى السلطة والأسماك والألبان والبطيخ.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً