4 وجهات سياحية في كتالونيا .. وهذه أبرز معالمها

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/05/11 م ، 1437/08/04هـ
4 وجهات سياحية في كتالونيا .. وهذه أبرز معالمها
برشلونة

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تضم كتالونيا واحدا من أكبر نوادي كرة القدم في العالم وهو نادي برشلونة الذي أصبح أيضا مصدرًا لجذب أعداد كبيرة من السياح بجانب المعالم السياحية المتنوعة.

 

في إقليم كتالونيا الواقع في الشمال الإسباني هناك أربع مقاطعات هي برشلونة العاصمة وجرندة ولاردة وطراغونة، وهنا نجول بك في هذا المختصر بين أهم معالمها السياحية.

 

برشلونة

هي عاصمة الإقليم، تقع في وسطه وتضم العديد من الأمور والنشاطات السياحية التي تجعلها متميزة بين المدن الإسبانية، فالأعمال المعمارية المدرجة كتراث عالمي لليونسكو والقاعة الموسيقية ومستشفى دي سانت باو والساحل الجميل والمنتجعات الشعبية المتألقة والمحميات الطبيعية كلها تزيد من تميز برشلونة المدينة والمقاطعة.

 

لاردة

تقع شرق الإقليم وهي أكبر مقاطعاته، وتضم عددا من الكنائس الرومانية الكاتالونية المدرجة كتراث عالمي ضمن قائمة اليونسكو وتقع في "فال دو بوي"، وللطبيعة أيضا ملاذات عديدة لعشاقها بين جبال البرانس وفي حدائق أيغويستورتيس المحمية، وحديقة سانت موريسي الوطنية. تشتهر المقاطعة بمكامن السياحة الريفية التي تزيد المقيم متعة أكبر.

 

طراغونة

تقع جنوب الإقليم وتشتهر بسواحلها المعروفة بكوستا دورادا وشواطئها الجذابة ومنتجعاتها الشهيرة، إضافة إلى نهر إيبرو وهو ثاني أطول نهر بإسبانيا. ولعشاق الثقافة والآثار موعد مع تاراكو المدرجة ضمن التراث العالمي لليونسكو، وهناك العديد من الحدائق والمحميات الطبيعية بالعاصمة تاراغونا.

 

جرندة

تقع شمال شرق الإقليم ويعرف ساحلها باسم كوستا برافا وتوجد به العديد من الشواطئ والمنتجعات العالمية. تضم المقاطعة محميات طبيعية ذات مناظر خلابة في جبال البرانس وكاب دي كروز ومنطقة غاروتشا البركانية. ولهواة الثقافة هناك قلعة بوبول ومسرح دالي وعدد من المتاحف والمعالم التاريخية بالعاصمة جيرونا.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً