موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يوجد حول العالم الكثير من الظواهر الطبيعية التي تذهلنا في كل مرة، ومن بينها الشواطئ الوردية والأرجوانية والبرتقالية وحتى الخضراء والحمراء..

 

- الشواطئ الوردية في إندونيسيا وبرمودا

من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في إندونيسيا هناك جزيرة كومودو المكان الوحيد في العالم الذي يضم أكبر السحليات على وجه الأرض والمعروفة بسم "تنين كومودو"، وإضافة إلى ذلك تتميز الجزيرة بشاطئها ذو الرمال الوردية، والسبب في ذلك هو وفاة المرجان على امقربة من الشاطئ، وهذه الظاهرة موجودة ايضا في دولة برمودا بالبحر الكاريبي.

 

- الرمال الخضراء في هاواي

لم يعد خافيا على أحد أن جزر هاواي مليئة بالعجائب الطبيعة المذهلة، ينبغي أن لا يكون من الغريب أن واحدا من شواطئ هاواي سوف تنام به رمال خضراء، وهو شاطئ باباكوليا بيتش في مقاطعة كاو بأكبر جزر هاواي على وجه التحديد. وفي الواقع ليست الرمال نفسها خضراء ولكنها تأخذ اللون الأخضر بسبب بلورات الأوليفين المعدنية التي اختلطت بها منذ ملايين السنين.

 

- الرمال الحمراء في هاواي

لن تجد الرمال الخضراء فقط في هاواي، بل ستعثر أيضا على الرمال الحمراء، وبالضبط في شاطئ كايهالولو بيتش في جزيرة ماوي، حيث أخذت الرمال لونا أحمر صدئًا بفضل رواسب الحديد الخام الموجودة في الأرض تحت الرمال، ويزداد جمال المكان عندما تنسجم الرمال في تباين جميل مع المساحات الخضراء المحيطة بها.

 

- الشاطئ البرتقالي في مالطا

دولة مالطا مساحتها 122 ميلا مربعا فقط وتقع بعيدة عن البر الرئيسي لأوروبا، لذلك فإنه من السهل نسيانها عند التفكير في السفر إلى أوروبا، لكن عندما تصل إلى مالطا سوف تجد الكثير من الروائع الطبيعية والثقافية، وفي جزيرة غوزو هناك خليج الرملة أو "راملا" الذي يتميز برماله البرتقالية في مشهد نادر للغاية.

 

- الشاطئ الأرجواني في كاليفورنيا

في شاطئ فايفر بكاليفورنا غرب الولايات المتحدة الأمريكية هناك رمال تأخذ اللون الأرجواني بسبب رواسب "الجمشت".

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً