8 أمور لم تكن تعرفها عن دار الأوبرا في سيدني

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2015/11/12 م ، 1437/01/29هـ
دار الأوبرا في سيدني
دار الأوبرا في سيدني

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- تعتبر دار الأوبرا بسيدني البناء الأسترالي الأكثر شهرة، فهي رمز من رموز الإنجازات الإبداعية والفنية في العالم والتي تم افتتاحها عام 1973، وتستقبل اليوم أكثر من مليوني زائر في كل عام، فما الذي تعرفه عن دار الأوبرا؟

 

فوز في مسابقة للتصميم

تم تصميم دار الأوبرا من قبل المهندس الدنماركي جورن أوتزون، الذي فاز في مسابقة التصميم سنة 1956 والتي تقدم إليه 233 مهندسًا.

 

أوبرا حول دار الأوبرا

تعد دار الأوبرا المبنى الوحيد في العالم الذي كتبت عنه أوبرا خاصة بها تسمى "الأعجوبة الثامنة" وهي من تأليف آلان جون ودينيس واتكينز عام 1995.

 

واحدة من مواقع التراث العالمي لليونيسكو

نعم، فدار الأوبرا في سيدني عمل معماري كبير من القرن العشرين، وتمثل أشكالاً متعددة من الإبداع، في شكلها المعماري وتصميمها الإنشائي وهي هيكل كبير وضع بعناية مكان رائع وأصبحت أيقونة عالمية شهيرة.

 

 

الفعاليات على مدار السنة

 تستضيف دار الأوبرا حوالي 3 آلاف فعالية في كل عام، بما فيها الباليه الأسترالي والمسرحيات الغنائية والحفلات الموسيقية وغيرها الكثير.

 

جولات مصحوبة بالمرشدين

أكثر من مائتي ألف شخص يزورون دار الأوبرا في كل عام ويحجزون ضمن الجولات المرفقة بالمرشدين داخل المبنى مع خيارات مختلفة للغات، الإنجليزية والكورية واليابانية والماندرين أو الألمانية.

 

فلنتحدث عن الحجم

 يبلغ ارتفاع الدار 67 مترًا فوق مستوى سطح البحر، أي ما يعادل مبنى متكوناً من 22 طابقًا وعلى مساحة 5.798 هكتار من الأراضي، أي أنها تتسع لثمانية طائرات بوينج 747 ممتدة بأجنحتها على كامل الموقع.

 

حفلات للجميع

نظرًا لحجمها الكبير، فقد تم إدراج 7 أماكن للأداء، حيث يمكن إقامة الفعاليات المختلفة تبعا لشكلها وهناك قاعة الحفلات ومسرح الأوبرا ومسرح الدراما والمسرح والاستوديو والفناء الخارجي وغرفة الأوتزون.

 

سقوط الدجاج

تم خلال الثمانينات تركيب شبكة فوق فتحة الأوركسترا في مسرح الأوبرا، بعدما سقطت دجاجة على رأسه أحد الموسيقيين أثناء عرض بوريس غودونوف.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً