8 قواعد ذهبية عند السفر إلى الخارج

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/04/07 م ، 1437/06/29هـ
8 قواعد ذهبية عند السفر إلى الخارج
السفر إلى الخارج

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- عند السفر إلى الخارج هناك الكثير من الأمور التي تجعل من تجربتك أكثر متعة وفرحا، ورغم أن هذه الأمور أو الاجراءات بسيطة للغاية إلاّ أنها كفيلة على جعل رحلتك مليئة بالراحة والإحساس بالسعادة.

 

ابتسم

أينما ذهبت ينبغي أن تبتسم، ليس لأنك تمثل بلدك أو شعبك أو دينك فقط، بل لأن الابتسامة هي اللغة المفهومة الأولى التي تقضي بها مصالحك أيضا، وتذكر دائما أن الابتسامة صدقة.

 

اسأل دائما عن النقل من المطار

عند الوصول إلى وجهتك سوف تحتاج للوصول إلى الفندق الخاص بك في أقرب وقت ممكن، للتخلص من الحقائب وأخذ قسط من الراحة. تأكد قبل رحلتك إذا كان الفندق يوفر النقل أو تعرف على الطريقة المثلى للوصول.

 

كن لطيفاً دائما

كن دائما مهذبا ومراعيا للآخرين، وإذا كان بإمكانك ابحث وتعرف على الثقافة المحلية للسكان في وجهتك مسبقا، حتى لا تقع في أي زلة في الخارج ويكون سلوكك أفضل في اتباع قواعد المنزل أو البلد الذي تزوره.

 

اترك مكانا فارغا في حقيبتك

بقدر ما يكون الأمر مغريا في حزم ما تحتاجه من ملابس وأغراض، يجب ألّا تحزمها بأكملها عند السفر، لأنك سترغب دون شك في شراء بعض الأشياء والهدايا التذكارية من وجهة سفرك، لذلك اترك دائما مساحة كافية في حقيبتك.

 

تعلم اللغة ما استطعت

العبارات الأساسية في أي لغة يمكن أن تأخذك بعيدا في معاملاتك مع السكان المحليين، لذلك حاول دراسة اللغة قليلا قبل أن تغادر.

 

توفير المال على السكن

إذا كنت تنفق كل أموالك على الإقامة فأنت تفعل ذلك على النحو الخطأ، لذا قم بتوفير المال للخروج والقيام بالأنشطة المتنوعة وتجربة الطعام اللذيذ، لن يكون عليك التوجه إلى النزل الرخيصة إذا كنت لا تريد، ولكن هناك فعلا خيارات جيدة للإقامة على ميزانية محدودة.

 

التأمين على السفر

أن تكون في عطلة يعني أن هناك بعض المخاطر ولن يكون لديك الحق في نظام التأمين الصحي في الدول الأخرى، لذلك تأكد أن يكون لديك تأمين السفر أو ستجد نفسك أمام فاتورة مكلفة للغاية.

 

قل "نعم" ، ولا تتردد في قول "لا"

لا تتردد في تجربة الطعام الجديد والخبرات التي يمكن ان تتهرب منها بشكل طبيعي، كن جريئا على التجربة دائماً فالسفر هو الوقت المناسب لتجربة الأمور الجديدة، في المقابل قل "لا" عندما لا تحس فعلا بالأمان، وعندما تواجه الأمور التي قد تكلفك أكثر مما تستطيع.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً